جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

الادعاء الألماني يتهم طبيبا سوريا بارتكاب جرائم حرب

0 19

الادعاء الألماني يتهم طبيبا سوريا بارتكاب جرائم حرب

متابعة /عــزة عــوض الله

مارس مختلف وسائل التعذيب بحق معتقلين.. الادعاء الألماني يتهم طبيبا سوريا بارتكاب جرائم حرب

وجه ممثلو الادعاء الفيدرالي الألماني تهمة ارتكاب جرائم حرب بحق طبيب سوري لاجئ في ألمانيا، وقالوا إنه مارس التعذيب بحق معتقلين وقتل أحدهم في المستشفيات السورية العسكرية.

وأصدر مكتب المدعي العام الاتحادي في مدينة كارلسروه الألمانية بيانا قال فيه، إن “علاء موسى الذي وصل إلى ألمانيا في العام 2015، ومارس الطب قبل اعتقاله العام الماضي، متهم بـ 18 تهمة تعذيب بحق أشخاص في مستشفيات عسكرية في كل من حمص ودمشق”. وأشار البيان إلى أن الاتهامات تفيد بأنه حاول جعل الناس عقيمين.

وأضاف البيان بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”، أنه وجهت إليه تهمة “القتل العمد وإلحاق الأذى الجسدي الشديد ومحاولة الأذى الجسدي وإيذاء جسدي خطير”.

والطبيب السوري متهم بسكب الكحول على الأعضاء التناسلية لمعتقل مراهق ورجل آخر، وإشعال النار فيهما بولاعة سجائر في مستشفى حمص العسكري “مشفى 608″، بالإضافة إلى تعذيب تسعة أشخاص في المستشفى ذاته في العام 2011.

وتضمنت لائحة الاتهام أن الطبيب ركل وضرب معتقلا كان يعاني من نوبة صرع، وبعد أيام قليلة أعطى الطبيب للرجل دواء وتوفي بعد ذلك من دون تحديد سبب واضح للوفاة، بالإضافة إلى تعليق معتقلين وضربهم بهراوة بلاستيكية، وسكب سوائل قابلة للاشتعال على يد أحدهم وحرقها، كما اتهم موسى بركل جرح ملتهب لمعتقل آخر، وصب المطهر فيه وإشعال النار فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.