جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

الإجراءات الاحترازية التي أدت إلى تماثل للشفاء من فيروس كورونا

0 8

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

الإجراءات الإحترازية التي أدت إلى تماثل للشفاء من فيروس كورونا

كتب : فهيم سيداروس

خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة ووزير الدول للإعلام اليوم..

وزيرة الصحة تشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه وتقديره للفرق الطبية .

وزيرة الصحة : يتم إجراء تحاليل الفيروس من خلال المعامل المركزية لوزارة الصحة في 21 فرع على مستوى الجمهورية

وزيرة الصحة : إجراءات العزل الذاتي ، وتتبع “شجرة المخالطين” ، من أهم إجراءات الدولة للحد من إنتشار الفيروس .

- Advertisement -

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

وعن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل ، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم ، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين ، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا وذلك ضمن إجراءات الترصد ، والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية .

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية ، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية .

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء ، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل ، و21 حالة وفاة .

أكدت وزيره الصحه

أن العزل من أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس، حيث يتم رصد وتتبع الحالات من خلال “شجرة المخالطين”، مؤكدة أهمية اتباع إجراءات المباعدة والعزل لتقليل نسب الإصابات اليومية والتي تهدف إلى عدم الوصول إلى السيناريو الثالث من ارتفاع الإصابات في وقت زمني قصير.

و أن الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التقصي التي اتخذتها الدولة تهدف إلى تقليل نسبة الإصابات اليومية، واستيعاب الحالات بالمستشفيات وتوفير القوى البشرية اللازمة لمتابعتهم، مناشدة المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة، وأوضحت أن نسبة الخطورة تكون عالية لكبار السن والحوامل، وقد لا تظهر أعراض لمن لديهم مناعة قوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.