جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

إسرائيل تتطلع لإستيطان “مليون” يهودي بالضفة الغربية المحتلة خلال عقد واحد

0 187

إسرائيل تتطلع لإستيطان “مليون” يهودي بالضفة الغربية المحتلة خلال عقد واحد

متابعة/ د. هاني توفيق

صرح أحد صناع المسار الإسرائيلي المحتل وزير الدفاع “نفتالي بينيت” انه يسعى إلى زيادة عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة الى مليون شخص خلال عقد، مقارنة مع عددهم الحالي المقدر بنحو 400 ألف مستوطن.

وهو الأمر الذي جعل منه رمزاً يهودياً مستجلباً لتعاطف وتأييد عشاق التمدد وهو ما جعل معظم تأييده من المستوطنين، كقائد لحزب “اليمين الجديد” في انتخابات المزمعة بمارس المقبل.

وقد أفاد “بينت” بهذا التصريح في مؤتمر بالقدس حضره بصحبة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والسفير الأميركي ديفيد فريدمان، وقال في كلمة للحضور: إن “هدفنا هو أنه خلال عقد، سيعيش مليون مواطن إسرائيلي في يهودا والسامرة” مستخدما الاسم التوراتي للضفة الغربية المحتلة بشأن تغيّير سياسة واشنطن حول المستوطنات في نوفمبر بحيث لم تعد تعتبرها غير شرعية ولم يعد هناك رفضاً لإمتدادها.

مضيفاً: “نحن لسنا محتلين في وطننا، نحن لسنا محتلين في ارضنا .. نحن لسنا مثل البلجيكيين في الكونغو”.

ووصفت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية تصريحات وزير الدفاع ب”العنصرية” وقالت إنها “تعكس الطبيعة الاستعمارية التهويدية لصفقة القرن”، في اشارة الى خطة السلام الأميركية المنتظرة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المتأزم والعائد إليه أغلب قلاقل الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الاميركي “مايك بومبيو” كان قد أعلن في نوفمبر المنصرم أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات في الضفة الغربية غير قانونية،

على خلاف ما تراه الأمم المتحدة أن المستوطنات التي أقيمت على الأراضي الفلسطينية من إسرائيل منذ العام 1967 وحتى حينه غير قانونية، وأنها تشكل عقبة كبرى في طريق إتمام عملية السلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.