جريدة النجم الوطني

أمريكا تؤكد تضامنها مع الأردن وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

0 15

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أمريكا تؤكد تضامنها مع الأردن وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

كتبت/ منال الشطورى

تلقى اليوم الخميس الملك “عبدالله الثانى” اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” أعلن عنه الديوان الملكي.

وأشار عبر حسابه بتويتر ” الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد تضامن الولايات المتحدة الأمريكية التام مع الأردن، بقيادة جلالته والشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمع بينهم”

وقد بعث الملك عبدالله الثاني برسالة إلى الشعب الأردني أكد فيها على الفتنة في البلاد وأدت وأن المملكة آمنة ومستقرة.

وقال العاهل الأردني – بحسب وكالة الأنباء الرسمية بترا – أتحدث إليكم اليوم وأنتم الأهل والعشيرة، وموضع الثقة المطلقة، ومنبع العزيمة، لأطمئنكم أن الفتنة وئدت، وأن أردننا الأبي آمن مستقر.

اقرأ أيضًا: الكاظمي للملك عبدالله الثاني: موقف العراق ثابت من أمن الأردن واستقراره

واضاف الملك “عبدالله “سيبقى بإذن الله عز وجل، آمنا مستقرا، محصنا بعزيمة الأردنيين، منيعا بتماسكهم، وبتفاني جيشنا العربي الباسل وأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن”.

وقائلا اعتاد وطننا على مواجهة التحديات، واعتدنا على الانتصار على التحديات، وقهرنا على مدى تاريخنا كل الاستهدافات التي حاولت النيل من الوطن، وخرجنا منها أشد قوة وأكثر وحدة، فللثبات على المواقف ثمن، لكن لا ثمن يحيدنا عن الطريق السوي الذي رسمه الآباء والأجداد بتضحيات جلل، من أجل رفعة شعبنا وأمتنا، ومن أجل فلسطين والقدس ومقدساتها.

وعبر الملك “عبدالله” عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية القوى للأردن وتعزيز التعاون الثنائي فى العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.