جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

أغلب الناس مرعوبين من فيروس كورونا

0 16

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

أغلب الناس مرعوبين من فيروس كورونا

كتب : فهيم سيداروس

- Advertisement -

بسبب إن الإنسان بطبعه يخشى المجهول كونه أخطر عدو نظرًا لصعوبة التعامل مع العدو الخفى ، فالعدو الذي تراه سهل التعامل معه ، وغالباً ما تقوى علي تدميره ، حتى وإن كنت ضعيفًا لا تقوى عليه فمن اليسير تجاهله أو النأي عنه..
اذا ففي الحالتين ، تستطيع أن تتصرف، وتحمى نفسك..
أما في حال أن يكن العدو خفياً، فإننا لا نراه ولا نعرفه ، ولا نفهم طبيعته ، وهنا الصعوبة الفعلية في كيفية التعامل ومدى صعوبته وقد يصل لدى البعض الى حد المستحيل .

فالإنسان كما سبق الذكر يكمن خوفه من كل شيء خفى ، ومن كل ما يندرج تحت مسمى المجهول..

مما يرعب العالم حاليا من كورونا ، هو إستشعارنا بأننا نحارب الهواء، وهذا هو السبب الحقيقي في أن أغلب الناس تلجأ إلى الله لطلب العون والحماية، ذلك لإن الله هو وحده الذي يعلم الخبايا ويري في المستقبل مالا نراه، وهو وحده المدرك الوحيد لمعالم ذلك المجهول، وسيبقى هو المسيطر بقوته ، وقدرته على كل ما هو فوق مستوى عقل ونظر الانسان ، وما فوق الطبيعة .

لسنا قطعا في محل توبيخ للناس ، ولا نعتبر أن جميعهم باتوا كهنة و مشايخ أو أولياءً وأتقياء، وإنما نسلط بعضاً من ضوء عليهم عندما يحاولون الإحتماء بالله من شىء فوق قدرتهم البشرية التي كانوا ومازالت يدعونها ليس إلا..
لذا نجد منهم من يلجأ لله مهرولاً حتي ينقذه ، وهذا قطعاً ليس بعيب أو محل ملامة ، ولكن حتي نكن أكثر وعياً وفهماً لكيفبة إتباع المسارات الصحيحة إلى الله بدوام اللجوء إليه والتقرب بالفعل والمسلك الطيب منه لا بإدعاءنا النبوة أو القداسة الظاهرية فجاة، ومنا من لم يصلوا بأفعالهم إلى أبسط منازل البر على أقل تقدير !!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.