جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

“أطباء بلا حدود”: شمال سوريا يشهد أخطر موجة من تفشي فيروس “كورونا”

0 22

“أطباء بلا حدود”: شمال سوريا يشهد أخطر موجة من تفشي فيروس “كورونا”

متابعة / عــزة عــوض الله

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، من أن شمال سوريا يشهد أخطر موجة من تفشي فيروس “كورونا”حتى الآن، حيث فاقت الاحتياجات المتزايدة إمدادات الأكسجين المحدودة ونفدت مجموعات الاختبار من المرافق الصحية.

وقالت المنظمة إن النظام الصحي في شمال غربي سوريا غير قادر بالفعل على التأقلم، بينما ينتشر الفيروس في شمال شرقي سوريا بوتيرة مقلقة.

وأشارت أن شمال شرقي سوريا سجل في الأسبوع الأخير من شهر أيلول، حوالي 342 نتيجة اختبار إيجابية يوميا، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ تفشي المرض.

وأضافت المنظمة الدولية أن “المختبر الوحيد القادر على إجراء اختبار تشخيص الإصابة بكورونا يعاني من نقص في المواد ويواجه خطر التوقف إذا لم تستمر أعداد الحالات بالانخفاض”.

وحذرت “أطباء بلا حدود” من أن “إمدادات الأكسجين تتعرض لضغوط شديدة، مما أجبر مرفق علاج كوفيد-19 في الحسكة على الاستعانة بأسطوانات الأكسجين من مدن القامشلي والرقة والطبقة لتلبية الحاجة”.

وقالت مديرة أنشطة الطوارئ الطبية في “أطباء بلا حدود” في سوريا، هانا مجانن، “إذا ارتفع عدد الحالات أو ظل ثابتًا بمثل هذه المعدلات المرتفعة، نخشى أن نصل إلى فقدان إمدادات الأكسجين الكافية لجميع المرضى.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.