جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

أربعة أشياء يجب أن يعرفها الرجال عن الصحة الإنجابية

0 12

أربعة أشياء يجب أن يعرفها الرجال عن الصحة الإنجابية

إعداد / نادية سعد الدين

هناك الكثير من الوصمات المرتبطة بالصحة الإنجابية للرجال، والتي يمكن أن تؤدي إلى مفاهيم خاطئة لدى الكثيرين، لذا يجب التدخل من أجل تصحيح هذه المفاهيم .

يقول الدكتور Kshitiz Murdia ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك Indira IVF ، إنه على الرغم من عدم وجود سبب معين ، فقد قام الأطباء – على مر السنين – بتضييقه إلى عدد قليل من العوامل الضارة التي يحتاج الرجال من جيل الألفية إلى وضعها في الاعتبار لضمان صحة إنجابية سليمة:

استهلاك مواد مثل الكحول والتبغ

  • نمط حياة

  • غير مستقر – نظام غذائي غير صحي
  • أمراض جنسية مثل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي
  • ملامسة المواد الكيميائية والسموم الضارة
  • مستويات شديدة من التوتر والاضطراب العاطفي أو العقلي
  • الحوادث أو الإصابة الجسدية

هذه الأسباب لا يمكن أن تعيق الصحة الإنجابية فحسب ، بل يمكن أن تؤثر أيضًا على خصوبة الفرد. يشرح الطبيب أن الحالات التي تؤدي إلى عقم الذكور تشمل على نطاق واسع الالتهابات وعدم التوازن الهرموني والسمنة وضعف الانتصاب والقذف الرجعي والتعرض للإشعاع أو المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية والأدوية وغيرها.

يسرد بعض الأشياء التي يجب على الرجال من جيل الألفية وضعها في الاعتبار لضمان صحة إنجابية سليمة وفقا لindianexpress

  1. تحديات الصحة الإنجابية

  2. المهم التثقيف حول التحديات الإنجابية مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية ، وانخفاض هرمون التستوستيرون ، والعجز الجنسي ، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي وما إلى ذلك يمكن أن تسبب مضاعفات في مراحل لاحقة من الحياة. يجب أن يكون هناك وعي حول الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والعدوى الإنجابية مثل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ، والزهري ، والتهاب الكبد B ، والكلاميديا ​​، والسيلان ، والهربس ، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) لاتخاذ الاحتياطات اللازمة أو طلب المساعدة الطبية.
  3. اتباع أسلوب حياة نشط أدى العمل من المنزل إلى عصر جديد من كونك محاطًا بأجهزة الكمبيوتر باستمرار ، بينما انخفض النشاط البدني اليومي. يمكن أن تساعد السباحة والركض وركوب الدراجات وغيرها من الرياضات في بناء المناعة والحفاظ على النشاط والحفاظ على مستويات الهرمونات ، خاصة في حالة مرض السكري والأمراض المرتبطة بالقلب. ستساعد هذه التغييرات البسيطة في نمط الحياة في تقليل التوتر والهرمونات الأخرى التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية
  4. استهلاك نظام غذائي صحي

  5. استهلاك الفاكهة والخضروات والكثير من الماء مهم لاتباع نظام غذائي مغذي. يمكن أن تكون الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة ضارة على المدى الطويل وتعوق مستويات الهرمون في الجسم. سوف يساعد النظام الغذائي الغذائي في ضمان ليس فقط صحة إنجابية قوية ولكن أيضًا صحة عامة.
  6. النظافة الشخصية

  7. تقع منطقة الأعضاء التناسلية الذكرية خارج الجسم لتوفير درجة حرارة أكثر برودة لإنتاج الحيوانات المنوية. تعتبر النظافة الشخصية – مثل غسل اليدين بعد استخدام المرحاض ، والحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية ، وارتداء ملابس داخلية مغسولة وقابلة للتنفس ، وتجنب أي صابون كيميائي أو صابون اصطناعي ، وضمان النظافة العامة – أمرًا ضروريًا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.