جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

أدهم فوزي بطل ختام مسابقات الشطرنج الرمضانية أونلاين

0 30

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

كتب د/ احمد نجم

أختتم الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي مسابقاته الرمضانية التنشيطية عبر الإنترنت ( أونلاين ) حيث تم مساء الجمعة تنظيم المسابقة الثامنة المفتوحة

بمشاركة 48 لاعب ولاعبة ، واستمرت المنافسات على مدار ساعتين أقيمت خلالها 10 جولات وفقا للنظام السويسري ، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق فقط لكل لاعب للمباراة وهو ما يعرف بالشطرنج الخاطف ( البليتز ) ..

أقيمت المسابقة من خلال موقع نادي الشطرنج الدولي على الإنترنت ICC الذي قرر إنشاء صفحة خاصة على الموقع الدولي بإسم ICC مصر ، ومنح لاعبي مصر هدية عبارة عن 3000 فيديو تعليمي لتطوير المستوى الفني والمهاري للاعبين من إعداد كبار أساتذة اللعبة على مستوى العالم طوال أكثر من 25 عاما .

تم البث المباشر لمباريات المسابقات عبر قناة يوتيوب الخاصة بموقع مسابقات الشطرنج الدولي على الإنترنت ICC ، وقام بالتعليق والتحليل الفني للمباريات الأستاذ الدولي المصري محمد نادر .

- Advertisement -

توج لاعب منتخب مصر للشطرنج جراند ماستر أدهم فوزي بلقب البطولة الرمضانية الثامنة للشطرنج الخاطف أونلاين بجدارة برصيد 8.5 نقطة من 10 جولات .

وجاء الأستاذ الدولي خالد عبدالرازق في المركز الثاني برصيد 8 نقاط يليه بطل الصعيد ماركو فادي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط .

وحل في المركز الرابع الأستاذ الكبير عبدالرحمن هشام برصيد 7 نقاط يليه الأستاذ الدولي محب أمير في المركز الخامس برصيد 7 نقاط .

بينما فاز اللاعب يوسف خالد بجائزة أفضل ناشيء تحت 16 عاما برصيد 7 نقاط

أدار البطولة كابتن مراد مجدي مدير البطولة ، وعاونه في الأمور التنظيمية الحكم جابر منير منسقا عاما ومسؤول تسجيل اللاعبين ، والعميد وجدي لمعي رئيس لجنة المسابقات .

كما أعلن الاتحاد المصري للشطرنج عن توزيع 500 حساب مجاني لمدة 6 شهور للاعبات واللاعبين الذين شاركوا في المسابقات الرمضانية على الإنترنت .

وكان الاتحاد المصري للشطرنج أول اتحاد رياضي مصري وأفريقي يبادر إلى تنظيم 13 مسابقة على الإنترنت بسبب ظروف الحظر وتفشي وباء كورونا ، مما وفر للاعبين واللاعبات المنافسة على الجوائز المالية ، وتطوير المستوى خلال إقامتهم في المنازل إستعدادا لاستئناف النشاط تدريجيا إعتبارا من شهر يوليو المقبل حسب تعليمات وزارة الشباب والرياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.